logo

منحنى كوبلر روس للتغيير بحسب فلسفة ريد بيل

منحى كوبلر روس للتغير، تم تعديله حسب نظرية الريد بيل من قبل احد رواد جماعة MGTOW على اليوتيوب:-

1- الإنكار -في المنحنى الاصلي يكون الانكار ضد المشكلة، في المنحنى المعدل يبدأ الشخص في انكار حقيقة ان المجتمع منحاز للمراة ضد الرجل.

2- الغضب – في المرحلة الثانية يبدأ الإنسان في الغضب والقاء اللوم على من يظنهم سبب المشكلة، في المنحنى المعدل يكون الغضب وإلقاء اللوم على النساء والمجتمع.

3- المساومة – في المنحنى الاصلي بعد مرحلة الغضب تبدأ مرحلة المساومة أو التمني، وهي في المنحنى المعدل تكون مقترنة عادة بالغضب، وتتمثل بالبحث عن امراة مختلفة، ثم تتكرر الصدمة كل مرة ويتبلور الادراك بانه لا توجد امراة مختلفة.

4- الاكتئاب – المرحلة الرابعة هي مرحلة الوصول لحقيقة أن الأمر واقعي، وان الوضع ليس له حل منظور، فتنهار احلام الشخص والخطة التي رسمها لحياته ويحصل زلزال في اعماقه يقذف به الى اعماق الكأبة وقد يفكر بالانتحار.

5- التقبل – في المنحنى الاصلي، هنا يبدأ الشخص في الوعي بحقيقة الحياة وأنها تستمر على أية حال ومهما كان الحزن كبيرا فسينتهي، في منحنى الريد بيل يقترن هذا الامر عادة بالتعرف على رفاق اخرين(حقيقيين او على النت) قد توصلوا الى نفس الاستنتاجات، فتبدا معهم رابطة الاخوة، وهي مهمة جدا للخروج من قعر المنحنى.

بعد ذلك، لا بد من وضع اهداف جديدة وترتيب الحياة على اساس الفهم الجديد للواقع، وهنا تبدا مرحلة تحقيق الذات، بالتركيز على رحلة طويلة الامد تستهدف تغيير الشخص الى وضع افضل، نفسيا وجسديا وحتى روحيا.

منقول من صفحة (رجولة) – الرابط في الأسفل

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *