logo

لماذا تطلب نساء الطبقة المخملية الطلاق ؟

لماذا تطلب نساء الطبقة المخملية الطلاق ؟ السر الذي لا يعرفه الرجال !

يستغرب بعض المُهتمين بفلسفة الحبة الحمراء من طلب بعض نساء الطبقة المخملية الطلاق بالرغم من ارتباطهن بأزواج ذوي مكانة عالية و مال و نفوذ و أحيانا بالجاذبية فقد تعلمنا في الريد بيل ان 3 اسباب تدعوا المرأة للطلاق :

– الHypergamy من اجل حصول المرأة على صفقة اكبر مع رجل ذو قيمة اعلى -او سقوط الرجل من مكانته الاجتماعية او خسارته لأمواله – القوانين النسوية التي توفر لها الأمان المادي اثناء الزواج و بعد الطلاق و قد يتساءل البعض لو كان سبب طلاق المرأة هو ال Hypergamy و حصول المرأة على رجل ذو مكانة عالية و مال و نفوذ فقط لماذا طلبت أميرة الطويل الطلاق من الوليد فمن اعلى مكانة من الوليد و حاكم دبي هل توقفوا عن جني الاموال و هل سقطت مكانتهم ؟ بالتأكيد لا !

و لو كان سبب طلاق المرأة هو البحث عن الجاذبية فقط و تحسين الجينات فلماذا تطلقت ملكة كابلي من المُهند احمد سالم هل أصبح أقل جاذبية ؟ بالتأكيد لا .

هل هذا يعني ان فلسفة الريد بيل عبارة عن افتراضيات غير صحيحة و ليست مبنية على علم بطبيعة المرأة النفسية ؟ بالتأكيد لا.
 
يعلم المتمرسين في الرد بيل ان المال و المكانة و جاذبية الرجل من العوامل الرئيسية التي تجذب المرأة عبر التاريخ للتزاوج ، لكن يبدوا ان هناك سرا خطيرا يحافظ على بقائها في علاقة الزواج ، فمهما ارتفعت مكانتك الاجتماعية و سيطرت على الموارد او كنت من المهنديين او المشاهيرفكل هذا لا يعطيك شهادة ضمان تحمي الاسرة من حماقة المرأة و نشوزها و من ثم طلبها للطلاق.
 
عزيزي الرجل : لو كنت من اصحاب المكانة المتوسطة او من الطبقة الفقيرة فلابد انك قد شاهدت هذا السيناريو من قبل رجل معدوم سكير مُقامر يُبعثر أمواله يمينا و شمالا مرتبط بإمرأة جميلة ممشوقة و صاحبة شخصية رائعة انها باختصار المرأة الألفا التي يحلم بها الرجال، و بالرغم من عبثيته معها.
 
إلا انها تُكرس وقتها لإسعاده و تجتهد في طاعته و خدمته و لا تعرف طريق محاكم الأسرة و لا القوانين النسوية اذا كنت تعرف صديق من هذه النوعيات فقد تتسائل في نفسك ما هو سر حُبها له و اجتهادها في اسعاده لماذا لا تطلب الطلاق ؟
لماذا لا تمارس ال Hypergamy او Monkey Branching لماذا تستمر امرأة بهذا الجمال مع رجلا سيئا ، لماذا طلبت اميرة الطويل الطلاق بالرغم من مكانة الوليد العالية و رفضت زوجة الرجل السيء مجرد التفكير في الطلاق, فالسر الحقيقي لبقاء العلاقة في The frame هو الاطار الفولاذي الذي يتمتع به هؤلاء الرجال، فالمال و المكانة و الجاذبية لا تشفع للرجال اصحاب الاطار الضعيف 99.7 % من العلاقات الفاشلة اصحابها مكسورين الاطار، رجال فقدوا السيطرة و الهيمنة و بالتالي فقدوا سيطرتهم و قيادتهم للاسرة.
 
المال ليس الاطار و لا الشهرة و لا المكانة كلها دعامات لكنها ليست الاساس لاستمرار العلاقة ، الاطار الحديدي هو السر الذي يجهله الرجال الاطار هو القيمة الفعلية لكل رجل و هو السبب الرئيسية لاستمرار الزواج و الحفاظ على الاسرة ، تفقد المرأة الثقة و الأمان البيلوجي مع الرجال.
 
اصحاب الاطارات الضعيفة و تشعر بالفطرة انهم غير قادرين على حمايتها من مخاطر البيئة مهما كانوا اصحاب مكانة و مال و شهرة ، لان خوفها فطري لا يمكنها مقاومته لانه يتعلق ببقاءها في الايام القادمة سوف أُفرد موضوعا منفصلا عن الاطار.
 
بقلم : منطقي
رابط حساب الكاتب في تويتر في الأسفل

2 تعليقات

اترك ردّاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *